أبرز 7 علامات تدُل على كذب من يُحدثك

LOL 
غبي 

أبرز 7 علامات تدُل على كذب من يُحدثك

الكثير من الأشخاص يختلقون أكاذيب تبدو حقيقية وتخدع العقل، خبراء التعامل مع لغة الجسد وتحليل السلوك الإنساني يكشفون عن أبرز وأقوى العلامات التي تدل على كذب الشخص أثناء حديثه، وتتجلى في مايلي:

1) تغيير وضع الرأس بسرعة:
عندما يقوم أحدهم بتحريك رأسه بشكل سريع  أثناء سؤاله مباشرة فهذا دليل واضح على أنه يحاول الكذب، تحريك الرأس إلى الوراء أو الأمام أو حتى بحركات مائلة أثناء الجواب المباشر هي علامة تكشف الكذب.

2) الوقوف بثبات مبالغ فيه:
الأشخاص العاديين يتململون كثيرا من وضعية وقوفهم أو جلوسهم  لهذا الخبراء يخبرون أنه يجب الحذر دائماً من الذين لا يتحركون أثناء كلامهم ويظلون واقفين بثبات مبالغ فيه.

3) تكرار نفس الجمل والكلمات:
الشخص الذي يكذب يحاول أن يقنع الطرف الآخر بأنه صادق في كلماته ولهذا يدخل الكذبة لعقله بشكل مريح ليقنع بها بشكل تام. والتكرار هو إحدى أكبر العلامات على أن الشخص  الكاذب يريد أن يرسخ فكرة مغلوطة في عقل المستمع.

4) التحدث عن الكثير من المعلومات:
عندما يتقدم المتحدث في الحوار كثيرًا وتجد في كلماته الكثير من المعلومات دون أن تطلب منه تقديمها، فهناك إحتمال كبير أنه لا يقول الحقيقة بشكل كامل ويختفي وراء ما تعرفه لكي تكون ذريعة لك ليقنعك بما يقول في النهاية.

5) لمس أو تغطية الفم:
عندما لا يريد الشخص الذي يكذب التعامل مع الحقيقة بشكل كامل غالبا ما يبدأ في  تغطية فمه أو يضع يده على شفتيه مما يعني أنه يحاول إخفاء شئ ما.

6) تشابك القدمين:
المحللون للسلوك الإنساني يقولون أن تشابك القدمين أثناء الحديث هي حالة يحدثها الجسم بشكل لا إرادي عند الكاذب حيث أن جسمه يشعر بالتوتر وعدم الارتياح فيعطي احساس للمستمع بأنه يريد التخلص من هذا الموقف بسرعة. وهذه إحدى الطرق الفعالة للكشف عن الكاذب بحيث يجب مراقبة قدميه جيدا.

7) التحديق بدون ترميش العينين:
عندما يكذب شخص ما يحاول أن يكسر الرابط في اتصال العينين ولكنه لكي يقنع المستمع قد يحدق كثيرًا في عينيه دون أن يرمش. فعندما يتحدث خصاص ما بالحقيقة يبدأ الكاذب بالنظر إلى المستمع دون انقطاع لكي يستطيع السيطرة على انفعالاته وكتمان الحقيقة داخله.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA