أردنيتان في قائمة "فوربس" لأهم 100 شخصية عربية

LOL 
غبي 

أردنيتان في قائمة "فوربس" لأهم 100 شخصية عربية

مصطفى الحاج - كشفت "فوربس" عن قائمتها العالمية لأهم 100 شخصية عربية لهذا العام، واختارتهم وفقاً للمعايير الثلاثة الرئيسية لاختيار النجوم، وهي: أعداد المتابعين في "فيسبوك"، "تويتر" ،"إنستاغرام"، ويوتيوب"، وسنوات العمل في المجال، والنشاطات المؤثرة التي يقوم بها النجم، وأوضحت أن الحكم على مدى تأثير المشاهير في هذا العصر الرقمي يتضمن: تأثير أسمائهم التجارية الخاصة، ونطاق شهرتهم، وانتشارهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتضمنت القائمة عدداً من المشاهير العرب، ومن بينهم أردنيتان هم الإعلامية الأردنية علا الفارس بـ8.3 مليون متابع، والفنانة ميس حمدان بـ7.8 مليون متابع.

وأشارت "فوربس" إلى أن الشخصيات العامة تستطيع إحداث تأثير أكبر، والاستفادة مادياً من شهرتها أكثر من أي وقت مضى.

وهيمنت مصر على القائمة بصورة واضحة، وتصدرت البلاد الأكثر وجوداً بواقع 46 نجماً، جاء بعدها في المرتبة الثانية لبنان بـ 24 نجماً. وتصدر الهضبة عمرو دياب قائمة "فوربس" للمشاهير العرب، وجاءت في المركز الثاني نانسي عجرم، وثالثاً النجمة إليسا، أما في المركز الرابع فجاء كاظم الساهر، وخامساً نجوى كرم، فيما جاءت الفنانة شيرين عبدالوهاب في المركز الـ 13. بحسب "الوكالات".

وذكرت "فوريس" أنها نظرت في الاختيار إلى المدة التي قضاها هؤلاء المشاهير العرب في مسيرتهم المهنية، فصاحب المرتبة الأولى، نجم النجوم عمرو دياب، يحتل الصدارة في مجاله منذ أكثر من 30 عاماً، كما أن معظم المشاهير في القائمة يعملون في مجال الموسيقى، وعددهم الإجمالي 51، منهم 9 مطربين في قائمة الـ 10 الأوائل، فضلاً عن 37 ممثلاً، يحتل الصدارة فيهم أسطورة التمثيل عادل إمام في المركز السادس، أما حسن الشافعي فهو الموزع الموسيقي الوحيد في القائمة.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA