أغرب 5 أمراض لن تصدق أنها موجودة (شاهدوا الصور)

LOL 
غبي 

أغرب 5 أمراض لن تصدق أنها موجودة (شاهدوا الصور)

هناك العديد من الأمراض الغريبة والنادرة التي تصيب البشر منذ القدم، بعضها عضوي وبعضها نفسي، وهناك ما هو وراثي. وفي كل الأحوال فهذه أمراض قد لا تكون قد سمعت بها.

و في ما يلي أغرب الأمراض التي قد يتعرض لها الإنسان:


متلازمة اليد الغريبة
وتسمى أيضا باليد الفوضوية أو متلازمة اليد الملقوفة، هي حالة طبية عصبية نادرة تُصيب اليد، وتجعلها تتحرك بطريقة غريبة لا يُمكن السيطرة عليها. حيث تُصبح حركات اليد مؤذية بحيث قد يلتقط المريض أشياء مؤذية، وقد يُصبح الأمر أكثر تطرفا بحيث تخرج حركات اليد للمريض عن السيطرة وقد يُسبب أذى للآخرين.
السبب المباشر لهذه المتلازمة غير معروف، ولكن المختصون يرجعون السبب إلى إرسال إشارات خاطئة من الدماغ، ويحدث أحيانا بعد العمليات الجراحية. وعلاجه يتوقف على التدريب الفعال والمتواصل من قبل مختص حتى يعود الدماغ لإرسال إشارات طبيعية.


متلازمة الذئب البشري

وفيه يظهر الشعر بكثافة في وجه الإنسان، وهو عموما من الأمراض النادرة، يحدث نتيجة خلل جيني ليؤدي إلى نمو الشعر في كل أنحاء الجسم، ويسمى بهذا الاسم لتشابه المريض بالذئب. ولا يوجد علاج فعال للمرض، وحتى حلق الشعر لا يجدي لأنه سرعان ما ينمو مجددا.


مرض التعظم أو الجسم الحجري

وفيه يتحول المريض إلى تمثال من عظم مع مرور الوقت، بحيث يكون هيكلا عظيما بلا عضلات، متخشباً ومتجمداً، حي الروح ميت الحركة، وهو مرض نادر للغاية ويوجد في العالم منه 3000 حالة.


مرض الجثة الحية

اسمه العلمي Walking Corpse Syndrome وفيه يشتكي المريض أنه قد فقد شيئا من أعضاء جسده أو تعطلت وظيفته، وفي حالة متقدمة قد يصل إلى تصور بأنه ميت (جثة) وتفشل محاولات إقناعه بعكس ذلك. ويقضي أغلب وقته في المقابر بين الموتى بظن أنه واحد منهم.


مرض بيكا

وهو اسم إغريقي قديم يشير إلى طائر عرف بقدرته الفائقة على الأكل بنهم، وبالتالي فإن مرضى البيكا هم أناس يأكلون بنهم، ويأكلون للأسف كل شيء من التراب إلى الطين والزجاج وغير ذلك، ويصنف في الأساس على أنه مرض نفسي.


الفيبروميالجيا

يعتبر الفيبروميالجيا من الأمراض الحديثة، وطرح أول علاج له عام 2007 وهو عبارة عن إحساس بإرهاق يدب في عموم الجسم، لكنه صعب التشخيص كما أن أسبابه غير واضحة، وقد انتبه الأطباء مؤخرا إلى أنه يأتي في الغالب بعد نكسة صحية أو عملية جراحية أو التهاب شديد، أو بعد تعرض المصاب إلى ضغط نفسي حاد، ويصيب النساء أكثر من الرجال.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA