ارتفاعات المناطق في عمان ومختلف المدن الأردنية

LOL 
غبي 

ارتفاعات المناطق في عمان ومختلف المدن الأردنية

من المُتوقع أن يزداد تأثُر المملكة يوم الجُمعة، بكُتلة هوائية قُطبية "شديدة البرودة" تندفع خلف المُنخفض الجوي الذي يبدأ تأثيره الخميس، بحسب ما ذكر موقع طقس العرب.
 
ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بصورة إضافية وملموسة، لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية.
 
ويكون الطقس بارداً بشكل لافت وخاصة في الجبال، و وعاصفاً و غائماً وماطراً بغزارة إن شاء الله في شمال ووسط المملكة والجبال الجنوبية، وتكون  مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدية أحياناً. في حين تهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في مناطق البادية.
 
وتبدأ الثلوج بالتساقط، وتتراكم إن شاء الله مع ساعات الصباح الباكر في جبال عجلون وجرش العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر. تمتد ظهراً، وتتراكم، إلى بقية الجبال في المملكة التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر وتشمل الأحياء المرتفعة من العاصمة عمان.
 
ومع ساعات العصر والمساء، يُتوقع أن يتدني مستوى تساقُط الثلوج ليشمل المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر، وتصبح الهطولات كافة مُتقطّعة في أغلب المناطق، كما ويُحتمل امتداد "بعض الثلوج والأمطار المخلوطة بالثلوج" إلى المناطق التي ترتفع أكثر من 800 متراً عن سطح البحر.
 
وتكون الرياح غربية نشطة إلى قوية،تصل سرعتها إلى 80 كم/ساعة، مع هبات شديدة على فترات تزيد سرعتها عن 90 كم/ساعة، وتكون مُثيرة للغبار والعواصف الرملية في المناطق الصحراوية.
 
 ليلاً:

تسود أجواء عاصفة وباردة بشكل لافت في كافة المناطق، وشديدة البرودة في الجبال.
 
وتهطل زخات متفرقة من المطر والبَرَد في العديد من المناطق، كما ويستمر تساقط "زخات متقطعة من الثلوج" في الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر. 

الجداول التالية تظهر ارتفاعات المدن الأردنية وأحياء العاصمة عمان، تعرف على ارتفاع منطقتك لتعرف احتمالية تساقط الثلوج عليها:

 

التعليقات

هل ستتراكم الثلوج في منطقة مرج الحمام؟؟

القويسمه مش مبينهوشو بالنسبه؟؟

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA