الأردنيون يودعون الأجواء الدافئة

LOL 
غبي 

الأردنيون يودعون الأجواء الدافئة

من المنتظر أن يكون نهار السبت بمثابة نهاية الأجواء الدافئة والتي عاشها الأردنيون خلال الفترة الماضية، إذ تشير التوقعات إلى عودة الأجواء الباردة اعتباراً من الأحد ولفترة طويلة نسبياً، قد تطول الى مطلع الأسبوع القادم على أقل تقدير، فيما ترتفع فرص الأمطار إعتباراً من يوم الثلاثاء.

ويتابع "طقس العرب"، تحرك الكتل الهوائية الباردة نحو شرق البحر الأبيض المتوسط، لاسيما مع منتصف الأسبوع، حيث ترتفع معها فرص الأمطار خاصة في شمال ووسط المملكة، وسيقوم كادر التنبؤات الجوية بنشر المزيد من التقارير حول فرص الأمطار خلال الأيام القادمة.
 
الحرارة تهوي إلى ما دون الـ 5 مئوي في بعض الجبال العالية والسهول الشرقية

وتشتد برودة الأجواء خلال النصف الثاني من الأسبوع وتحديدا ليلة الثلاثاء/الأربعاء إضافة إلى ليلة الأربعاء/الخميس، حيث تتدنى الحرارة الى حدود 5-7 درجات مئوية في مناطق واسعة، فيما تبلغ البرودة أقصاها وتهوي معها درجات الحرارة إلى حدود 2-3 درجات مئوية فقط في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية إضافة إلى الجبال العالية.

وقد تستدعي هذه الأجواء الاستعانة ببعض وسائل التدفئة لاسيما مع ساعات الليل والصباح.

وخلال الأيام الماضية، تجاوزت الحرارة معدلاتها الاعتيادية نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية وبلغت العظمى في مدينة عمان 26 درجة مئوية، ومثلها في المفرق، وبحدود 29 درجة مئوية في معان، فيما وصلت درجات الحرارة في محافظة العقبة الى حاجز الثلاثين مئوية.
 
وصدق المثل .. بين تشرين وتشرين "صيف تاني"

ولعل الأجواء الدافئة (نهاراً) التي سيطرت منذ الأحد الماضي 12 نوفمبر / تشرين ثاني، تذكرنا قليلا بفصل الصيف، حيث وبالرجوع إلى الأرشيف المسجل في العاصمة عمان، نجد أن درجات الحرارة العظمى تراوحت بين 24-26 درجة مئوية، كما لو كانت الحرارة 35-38 درجة مئوية في أشهر الصيف.

 

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA