الصحة: لا وفيات بأنفلونزا الطيور في الأردن منذ 2006

LOL 
غبي 

الصحة: لا وفيات بأنفلونزا الطيور في الأردن منذ 2006

أكدت وزارة الصحة أنه لم تسجل في المملكة أي إصابة بأنفلونزا الطيور منذ عام 2006، وكانت الإصابة آنذاك لوافد من جنسية عربية

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في بيان اصدرته اليوم الخميس ان احدى وسائل الاعلام نشرت اليوم خبرا خلطت فيه بين انفلونزا الطيور والانفلونزا الموسمية في تصريحات نسبتها الى مدير ادارة الرعاية الصحية الذي كان يتحدث عن وفاة سيدة واصابة اطفالها الاربعة بالأنفلونزا الموسمية.

وأضاف أن السيدة الثلاثينية الحامل توفيت بإصابتها بالأنفلونزا الموسمية في احد المستشفيات الخاصة في عمان الذي نقلت اليه نتيجة مضاعفات الالتهاب الرئوي لديها وليس بسبب انفلونزا الطيور كما جاء في عنوان الخبر.

واشار الى انه ظهرت على اطفال السيدة اعراض الانفلونزا الموسمية وادخلوا مستشفى معان للعلاج ووضعهم الصحي جيد ومستقر.

وأشار مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبداللات الى ان الوزارة اجرت الاستقصاء الوبائي اللازم، منوها الى ان ازدياد حالات الانفلونزا يبدأ في فصل الشتاء وان الرصد الذي تجريه الوزارة للأمراض التنفسية يشير إلى أن نمط الانفلونزا السائد لهذا العام كما في الاعوام السابقة هو الانفلونزا الموسمية.

وبين انه قد تحدث لدى بعض الحالات المصابة بالأنفلونزا الموسمية مضاعفات كالالتهاب الرئوي ولا سيما كبار السن والحوامل والأطفال والمصابين بالأمراض المزمنة ونقص المناعة والذين عليهم مراجعة الطبيب للمشورة.

وأشار إلى أن أعراض الانفلونزا تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة واحتقان البلعوم والسعال المصاحبة في بعض الأحيان بألم المفاصل والتعب وفقدان الشهية.

واوضح ان العلاجات متوفرة اضافة لضرورة الراحة المنزلية واخذ السوائل مؤكدا ان الغالبية العظمى من الحالات المصابة تتماثل الى الشفاء.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA