المملكة على موعد مع الثلوج غداً

LOL 
غبي 

المملكة على موعد مع الثلوج غداً

13:30 2016-12-18

نشر موقع "طقس العرب" أنه من المتوقع تساقط الثلوج على أجزاء مختلفة من المملكة مع ساعات مساء يوم الإثنين 19 ديسمبر، وحتى ساعات منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء، وخاصة فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م فوق سطح البحر، تمتد أحيانا إلى المناطق الأقل من ذلك.
 
وتاليا المناطق المتوقع أن تشهد تساقطا للثلوج:
 
المناطق الشمالية

يُتوقع تساقط  الثلوج في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر في شمال المملكة وتشمل كُل من: أعالي مدينة عجلون، رأس منيف، سامتا، عبين، عبلين، ثغرة عصفور، مثلث القاعدة، سوف، ساكب، الحسينيات، صخرة، كُفر خل، اشتفينا، صمد، ارحابا، زوبيا، كما يُحتمل تساقط  الثلوج فوق المناطق الجبلية المرتفعة في محافظة المفرق مثل أم القطين ودير الكهف.
 
المناطق الوسطى

يُتوقع تساقط  الثلوج فوق المناطق الوسطى التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر في العاصمة وتشمل كلا من: (صويلح، الجبيهة، خلدا، تلاع العلي، الجامعة الأردنية، ضاحية الرشيد، أبو نصير، دابوق، الحُمّر، أبو علندا، مرج الحمام) والمناطق المرتفعة في محافظة البلقاء مثل (البحيرة، النبي يوشع، زي وام جوزة).
 
المناطق الجنوبية

يُتوقع تساقُط الثلوج في كل من:
 
محافظة الكرك

المناطق المرتفعة من مُحافظة الكرك مثل: الأجزاء المُرتفعة من مدينة الكرك ومؤتة ولواء المزار الجنوبي.
 
محافظة الطفيلة

المناطق المرتفعة من مُحافظة الطفيلة وخاصة في لواء بصيرا، العيص، المناطق المرتفعة من قصبة الطفيلة، الرشادية والقادسية وغرندل.
 
محافظتي معان والعقبة

المناطق المُرتفعة من مُحافظة معان وتشمل؛ لواء الشوبك، المناطق المرتفعة في لواء البتراء، جبل مبرك، رأس النقب، أذرح، أيل، قُرى النعيمات، الهيشة، الطيبة، الأجزاء المُرتفعة من وادي موسى.
 
المناطق الشرقية 

وتشمل مناطق واسعة، مثل الطريق المؤدي للأزرق، مركز حدود العمري مع المملكة العربية السعودية، الطريق الصحراوي المؤدي للعراق.


تعرف على ارتفاع منطقتك لتعرف احتمالية تساقط الثلوج عليها بالضغط هنا:

 

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA