ترجيح مثول ناهض حتر أمام "أمن الدولة" اليوم

LOL 
غبي 

ترجيح مثول ناهض حتر أمام "أمن الدولة" اليوم

يمثل الكاتب ناهض حتر أمام مدعي عام عمان اليوم الأحد، للاستماع لأقواله حول ما نشره على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والذي اعتبر "إساءة للذات الإلهية".
وحسب مصدر مطلع، فقد استمع محافظ العاصمة خالد أبو زيد عصر أمس لأقوال حتر، بعد أن سلم الأخير نفسه له، وقرر المحافظ توقيفه لحين عرضه على مدعي عام عمان صباح اليوم.
وكان حتر قد نشر على صفحته رسما كاريكاتوريا، مزودا بعبارات اعتبرت أنها "تحمل إساءات للذات الإلهية"، فيما أوعز رئيس الوزراء هاني الملقي أول من أمس، بالقبض على حتر وتحويله للحاكم الإداري، قبل أن يقوم حتر بشطب صفحته التي تداولها العديد من المواطنين.
وسلم حتر نفسه للسلطات مساء أمس، بعد أن أعلن محافظ العالصمة أن الكاتب "فار من وجه العدالة".
ورجحت مصادر حكومية أن يحيل المدعي العام حتر، بعد مطالعته لملف القضية اليوم إلى مدعي عام أمن الدولة لعدم الاختصاص، خاصة وأن التهمة التي من المرجح أن تنسب اليه، هي "إثارة النعرات الطائفية والمذهبية".
من جهته نفى حتر، في منشور له على "فيسبوك" بعد حملة الانتقادات الواسعة له الإساءة للذات الإلهية، قائلا إن الكاريكاتير "يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهية عما يروّجه الإرهابيون".
وكان رئيس الوزراء طالب في إيعازه لوزير الداخلية سلامة حماد مساء الجمعة، بالتحقق بما نسب إلى الكاتب حتر حول ما نشره.
وشدد الملقي على أن القوانين "ستطبق بحزم على كل من يقوم بمثل هذه الممارسات الطارئة على مجتمعنا، علما بأن حرية التعبير مصانة للجميع لكن ضمن المحددات الدستورية والقانونية".

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA