دراسة: أكثر من نصف الرجال يعانون من زيادة الوزن ويعتقدون أن وزنهم مثالي

LOL 
غبي 

دراسة: أكثر من نصف الرجال يعانون من زيادة الوزن ويعتقدون أن وزنهم مثالي

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن أكثر من نصف الرجال يعانون من زيادة الوزن ويعتقدون أن وزنهم مثالي.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تعرضت النساء لضغوط لعقود من الزمن لاتباع نظام غذائي "دايت" سعياً للحصول على الجسم المثالي ولكن الخبراء يعتقدون أن الرجال ينظرون إلى السمنة على أنها مقبولة.

ويزداد احتمال إصابة الرجال البريطانيين بفرط الوزن بنسبة 17% وزيادة احتمال إصابتهم بمرض السكري بنسبة 26% مقارنة بالنساء، كما يشكل الرجال 23% فقط من المشاركين في برامج فقدان الوزن التي تقدمها دائرة الصحة الوطنية البريطانية.

وقال "بيتر بيكر"، من جمعية صحة الرجال الخيرية، إن الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن هم أقل احتمالاً للاعتقاد أن لديهم سمنة لظهور العضلات في أزرعتهم وكبر حجم الجسم مقارنة بالنساء.

وأشار "بيكر"، إلى أن هناك الكثير من الضغط على النساء لتكون ضئيلة بسبب المجلات النسائية المليئة بنصائح لاتباع نظام غذائي وصور مثالية للنساء ذات الجسم الرشيق.

وأضاف البروفيسور "نافيد ستار"، الخبير في التمثيل الغذائي في جامعة جلاسكو، أن الرجال بحاجة إلى الاهتمام بوزنهم أكثر من النساء لأنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.
 

 

 

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA