شاهد البناية التي أخفى فيها كريستيانو رونالدو 150 مليون يورو

LOL 
غبي 

شاهد البناية التي أخفى فيها كريستيانو رونالدو 150 مليون يورو

نشرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية تحقيقاً حول إخفاء نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو 150 مليون يورو في إحدى الجزر، هرباً من مصلحة الضرائب الإسبانية.

ونشرت المجلة صورة لمبنى متواضع في جزيرة رود تاون في بريطانيا، وقالت بأنه يحتوي على صيدلية في الطابق الأرضي ومكتب محاماة في الطابق الأول، ويستخدم كريستيانو رونالدو إلى جانب عدد من نجوم كرة القدم العالميين هذا المكتب لتخزين الأموال للتهرب من دفع الضريبة.

 

وقالت الصحيفة إن هناك ما يقارب 600 ألف شركة وهمية تعود أغلبها لمشاهير الكرة، ومنهم جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الحالي، بقيمة تقارب 50 مليار دولار أميركي، تستخدم للتهرب من دفع الضرائب في بلدان مختلفة، وتحديداً في أوروبا.

وقال النادي الملكي في بيان يوم الثلاثاء 6 ديسمبر "يطالب ريال مدريد بالإحترام الأقصى للاعب مثل كريستيانو رونالدو الذي تميز بسلوكه المثالي خلال كامل الفترة التي أمضاها مع نادينا".

ونشرت الوثائق صحف أوروبية أبرزها "در شبيغل" الألمانية، وتتهم رونالدو والكثير من الأسماء في عالم كرة القدم بالتهرب الضريبي.

وأخذت الاتهامات منحى رسميا بعدما أعلنت وزارة الخزانة الإسبانية الأسبوع الماضي أنها ستقوم "بعمليات تفتيش في الوقت المناسب" لتوضيح الحالة الضريبية لرونالدو الذي اتهمته الوثائق المسربة بإخفاء "150 مليون يورو في الملاذات الضريبية، من خلال شركات أوف شور تمر في سويسرا والجزر العذراء البريطانية".

وبحسب الوثائق، دفع رونالدو 5,6 ملايين يورو، أي ما يوازي 4% فقط، عن 149,5 ملايين يورو من عائدات الرعاية، هربها إلى ملاذات ضريبية في الأعوام السبعة الماضية.

ونفى رونالدو بشدة الاتهامات الموجهة اليه من خلال بيان أصدرته وكالة "جيستيفوت" التي تمثله ويملكها مدير أعماله جورجي منديش.

وأكد البيان أنه "لطالما تصرف كريستيانو رونالدو بحسن نية في ما يخص هذه المسألة. وهذا الأمر يتضح بشكل لا يدعو للشك من واقع أنه لم يدخل يوما في أي صراع مع سلطات الضرائب في أي من البلدان التي عاش فيها"، في إشارة إلى البرتغال وانجلترا.

كما نشرت اقراراً صادراً عن وكالة الضرائب الاسبانية ويبين بأن رونالدو كان دائماً على الموعد في التزاماته الضريبية.

ويأتي اتهام رونالدو بالتهرب الضريبي في وقت يعد نجم ريـال مدريد المرشح الأوفر حظا لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بعدما قاد ناديه للقبه الحادي عشر في دوري أبطال أوروبا، ومنتخب بلاده لأول ألقابه بتتويجه بكأس أوروبا على حساب فرنسا المضيفة.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA