شرطة دبي تستدعي مغامرا وثق لقطات خطيرة أثناء تسلقه برجا قيد الإنشاء

LOL 
غبي 

شرطة دبي تستدعي مغامرا وثق لقطات خطيرة أثناء تسلقه برجا قيد الإنشاء

أعلنت شرطة مدينة دبي الإماراتية عن استدعائها مغامرا أوروبيا منذ 3 أيام، اشتهر بتسلقه الأبراج المرتفعة بهدف تسجيل لقطات خطيرة ونشرها على صفحاته الشخصية عبر مواقع التواصل وقناة "يوتيوب"، من ضمنها تسلقه أحد الأبراج تحت الإنشاء بطريقة خطرة ونشره فيديو توثيقيا عبر الإنترنت. وتم توقيعه على تعهد بعدم تكرار الأمر.

وكانت الشرطة استدعت المغامر جيمس كينغستون، والذي يبلغ من العمر 25 عاما، بعد أن تسلل إلى برج تحت الإنشاء في دبي، وتسلق رافعة يتجاوز ارتفاعها 50 طابقا. ونشره مقطع فيديو يوثق تسلله وتسلقه الرافعة، حيث وصف متابعوه المغامرة بـ"الانتحارية".

وقال مدير الإدارة العامة للتحريات، العميد سالم الرميثي لصحيفة "الإمارات اليوم"، إن المغامر انتهك القانون، رغم تحذيرات الجهات المعنية بعواقب هذه التصرفات، لذا تم استدعاؤه وتنبيهه إلى انتهاكه القانون.

وأضاف أن هناك إجراءات معروفة يجب الالتزام بها من قبل هواة هذه الممارسات، أهمها الحصول على ترخيص من الجهات المعنية، لضمان توافر اشتراطات الأمن والسلامة، لافتاً إلى أن شرطة دبي حرصت على تنبيه الشخص لمخاطر هذا التصرف الذي يضعه تحت المساءلة القانونية.

وبعد استدعائه، أوضح المغامر الأوروبي عبر حسابه "تويتر" أنه استدعي من قبل إدارة التحريات والمباحث الجنائية في دبي، لافتا إلى أنه كان يدرك أنه انتهك القانون.

وأضاف: "أشخاص كثيرون ينزعجون حين يشاهدون مغامراتي، لكن ما لا يعرفه معظمهم أنني أتدرب ساعات طويلة قبل تنفيذ تلك الحركات".

وأظهر الفيديو الموجود على قناة كينغستون على "يوتيوب" المغامر الشاب في أثناء تسلله إلى موقع تحت الإنشاء، وهو يشير إلى ركن بعيد، منوها بأن "أفراد الحراسة موجودون هناك، لكن من حسن الحظ ثمة أماكن كثيرة يمكن الاختباء بها". وواصل تسلله حتى اكتشف مدخل الدرج، وصعد لارتفاع 50 طابقاً، ثم حدد رافعة موجودة بموازاة البرج، وتسلق إليها، ثم شرع في الصعود بطريقة تحبس الأنفاس.

وانتقد متابعو المغامر إعلانه أن شرطة دبي قامت بتوقيفه دون مقدمات، لافتين إلى أنه كان يعرف جيداً أن تصرفه يمثل انتهاكاً للقانون، ومن الطبيعي أن يتوقع هذا الإجراء من قبل الشرطة.

يذكر أن هذه ليست الواقعة الأولى للشخص ذاته، إذ تم توقيفه سابقاً في عام 2014 إثر تسلقه قمة برج الأميرة، الذي يصل ارتفاعه إلى 413 متراً؛ ما يؤكد علمه التام بالقانون، وأقر شخصياً بأنه لو ارتكب هذا التصرف في بلاده فسيتم توقيفه أيضاً.

كما اتخذت شرطة دبي الإجراء ذاته حيال عارضة أوروبية، تدعى فيكي أودينتكوفا (23 سنة)، نشرت أخيراً فيديو على حسابها في "إنستاغرام"، أثناء قيامها بحركات استعراضية وصفها متابعيها بأنها أقرب إلى الانتحار، على قمة أحد أكثر الأبراج ارتفاعاً في دبي، إذ ظهرت معلقة في الهواء فيما يمسك شخص بإحدى يديها، بطريقة مثيرة للرعب.

 

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA