كيف يمكن مواجهة اضطرابات النوم بعد رمضان؟

LOL 
غبي 

كيف يمكن مواجهة اضطرابات النوم بعد رمضان؟

تعدّ اضطرابات النوم أو الأرق واحدة من المشاكل الطبية الأكثر شيوعاً بعد رمضان، حيث تتغير عادات النوم وساعاتها مع تغير الروتين اليومي، وتؤثر قلة النوم على النوم مناعة الجسم ضد الأمراض، وتُؤثر في نضارة البشرة كما أنّها تزيد التوتر العصبي.
 
ويقدم لكم فريق "ع" نصائح لتنظيم النوم بعد الشهر الفضيل:

  • الابتعاد عن النوم خلال ساعات النهار، والاستعاضة عنها بممارسة الرياضة الخفيفة لمدة ساعة يومياً.
  • تجنب تناول المنبهات التي تحتوي على الكافيين كالشاي، والقهوة، وخاصة في الفترة المسائية.
  • الالتزام بموعدٍ ثابت للنوم وفي ساعةٍ مبكرة، لتنظيم موعد النوم والاستيقاظ بشكل يومي.
  • النوم بمتوسّط 7-9 ساعاتٍ ليلاً، ويختلف عدد ساعات النوم الكافية من شخصٍ لآخر.

 

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA