مجموعة "هيب هوب" كندية تُطلق أغنية شاركت فيها 50 فتاة محجبة

LOL 
غبي 

مجموعة "هيب هوب" كندية تُطلق أغنية شاركت فيها 50 فتاة محجبة

أطلقت مجموعة "دين سكواد" الغنائية الكندية أغنية هيب هوب شاركت فيها 50 فتاة محجبة من 15 دولة عبر العالم، 5 منهن عربيات، بمناسبة عيد المرأة العالمي.

وقال سامي عبود، مدير مجموعة دين سكواد للراب، في حديث لـ"هافينغتون بوست عربي" أن فريقه يعتبر الأغنية مهمة جدا "لأنها تعبر عن قضية الفتيات المحجبات اللواتي يعانين من نظرة سلبية في العالم الغربي، رغم أنهم يُعتبرن نموذجا إيجابيا".

وشارك في فيديو الأغنية التي تحمل اسم COVER GIRL العديد من المحجبات الشهيرات، مثل اللاعبة الأميركية ابتهاج محمد، أول أولمبية محجبة، و الاسترالية ستيفاني كورلو، أول راقصة باليه محجبة، والأميركية أميا ظفر، أول ملاكمة محجبة.

ومن بين الأسماء المشاركة مصممات الأزياء الدنماركية هيلين لطفي والتركية فاطمة إستانبول والأميركية ريان سكري، والبريطانية نبيلة بي والكندية سارة حموي.

أما من الدول العربية، فتشارك كل من المصممة لميانا نادر من سلطنة عمان، وزميلتها الإماراتية طير هيفا، وخبيرة الإعلام الاجتماعي المصرية سارة صبري، والمصورة اللبنانية ريم شمس.

وبخصوص كيفية اختيار المشاركات، قال جي دين هو العضو الثاني من الفريق، إنه تم بمتابعة الشبكات الاجتماعية لمعرفة أكثر الفتيات تأثيرا في مجتمعاتهن، "بعد وضع ميزات، كأن يكن ملهمات ومشجعات لمجتمعاتهن على لبس الحجاب، وأن يحققن أيضا نجاحات رغم تصور البعض حول الحجاب".

وأكد سامي عبود أن هؤلاء الفتيات المشاركات كان لهن فعلا تأثير في مجتمعاتهن في نواحي مختلفة.

وأكد أن العمل أيضا جاء بعد حوادث العنف التي حدثت ضد المسلمين في بلدان مختلفة، "فانعكس الأمر على الفتيات المحجبات، وبدأن يقلقن من ملابسهن ولا يشعرن بالأمان في مجتمعاتهن سواء المدرسة أو العمل".

وأضاف: "لذلك قررنا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يمثل كل نساء العالم طرح هذه الأغنية، وقد تم التواصل مع بعضهن لدعم هذه الاغنية وتصوير أنفسهم لكي يصبحن ضمن الأغنية، مشيرا إلى أن الأغنية تضم حوالي 30 فتاة مميزة .

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA