مستثمرو قطاع التاكسي يهددون بالتصعيد مطالبين بوقف "التطبيقات"

LOL 
غبي 

مستثمرو قطاع التاكسي يهددون بالتصعيد مطالبين بوقف "التطبيقات"

10:15 2016-12-11

هدد أصحاب مكاتب التاكسي بجناحيه العادي والمميز بالتصعيد في حال أصرت الحكومة على قرارها بالمضي في تطبيق "أوبر" و"كريم". 

وقال رئيس مجلس إدارة التكسي المميز عيد ابو الحاج إن اجتماعا عقد لهذه الغاية يوم السبت وانتهى بالاتفاق على مناشدة جلالة الملك لإنقاذ 16 ألف عائلة أردنية يعمل أربابها في مهنة التاكسي.

وأضاف أبو الحاج أن 40 مكتب من مكاتب سيارات الأجرة في عمان والزرقاء واربد اجتمعوا بحضور نقيب أصحاب السيارات العمومي أحمد أبو حيدر، وقرروا تقديم شكوى على "أوبر" و"كريم" على اعتبار أنها غير مرخصة، مطالبين بحظرها. 

وأكد رئيس مجلس إدارة التكسي المميز على جاهزية أصحاب المكاتب لتطوير أعمالهم ضمن القانون، ملوحا بالتصعيد والإضراب عن العمل في حال أصرت الحكومة على الإضرار بمصالحهم.

وشارك في الاجتماع ممثلين عن أصحاب مكاتب التاكسي ورئيس النقابة أحمد أبو حيدر ورئيس لجنة التاكسي في النقابة أحمد الجدوع العواملة وأصحاب مكاتب سيارات التاكسي في الأردن.

وجرى خلال الاجتماع تناول الآثار السلبية التي تواجه القطاع في ظل عدم قيام الحكومة بخطوات جادة لمنع الاعتداء على هذا الاستثمار الذي يقدر بأكثر من مليار دينار، ويعيل أكثر من نصف مليون عائلة.

وطالب المجتمعون بوقف العمل بالتطبيقات لطلب خدمات النقل من قبل "أوبر" و"كريم" والتي تعتمد على السيارات الخصوصية والسياحية في نقل الركاب والتي تعمل دون ترخيص.

وأكدوا رفضهم مثل هذه التطبيقات التي قد تدمر قطاع التاكسي المرخص لها للعمل على نقل الركاب ويدفع رسوم وضرائب كبيرة سنويا لخزينة الدولة، وهددوا باتخاذ إجراءات تصعيدية لحماية قطاعهم.

 

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA