منخفض جوي قوي محمل بالثلوج يعبر المملكة الجمعة المقبلة

LOL 
غبي 

منخفض جوي قوي محمل بالثلوج يعبر المملكة الجمعة المقبلة

وفقا لخرائط الطقس يتوقع سقوط ثلوج خفيفة حتى اللحظة مساء الجمعة القادمة على بعض مناطق شمال ووسط وجنوب المملكة وتحديدا في عمان الغربية.

وقال فلكي أردني لوكالة "الساعة": ان هذه لا زالت في طور توقعات الطقس، ولكن يجب الانتظار حتى يوم الثلاثاء القادم لكي تتضح الأمور أكثر، ومدى فعالية المنخفض الجوي الذي يعبر المملكة . 

وتشير نماذج الطقس العالمية الرئيسية، الى احتمال تشكل جبهة هوائية قطبية فجر الجمعة المقبلة ستعمل على اشتداد الفعالية الجوية وسط فرصة لتساقط الثلوج كذلك.

وبحسب نماذج الطقس التي يتداولها ناشطون في مجال الرصد الجوي، ثمة احتمال كبير لاندفاع كتله هوائية باردة من أصل قطبي ستؤدي الى تشكل منخفض جوي عميق شمال جزيرة قبرص ظهر يوم الخميس القادم، ويستمر حتى مساء يوم الجمعة.

وسيتركز تساقط الثلوج ان حدث واستمرت النماذج على حالها وإن صحت هذه الاحتمالات على المرتفعات الجبلية العالية وقد تستمر لعدة ساعات.

ومن المتوقع أيضا، أن يجلب هذا المنخفض كميات امطار جيدة للمملكة.

وكانت المملكة قد شهدت الجمعة قبل الماضية تساقطا غزيرا للأمطار شمل معظم مناطق المملكة اثر منخفض جوي عميق اثر عليها وكانت الكميات المتساقطة من المطار جيدة ورفدت الموسم المطري والسدود بكميات مميزة من المياه.

 

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA