من نابلس إلى العالمية... تعرف على الفنان عمر كمال

LOL 
غبي 

من نابلس إلى العالمية... تعرف على الفنان عمر كمال

ولد الفنان الفلسطيني عمر كمال في مدينة نابلس عام 1992، وتدرب على العزف والغناء منذ صغره.

درس الفنان الشاب في مدارس مدينة نابلس حتى الثانوية العامة ثم انتقل إلى بريطانيا لدراسة الهندسة، فحاز على شهادتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة، إلى جانب انضمامه لفرق شبابية موسيقية تؤدي العروض المحلية.

وغير كمال توجهه المهني وتعاقد مع شركة "سوني ميوزيك" في الشرق الأوسط، ولمع نجمه عام 2013 عندما أقام حفلين موسيقيين في نابلس ورام الله، وتواصلت معه الشركة العالمية نتيجة لذلك طالبة التفاهم معه على ألبوم يجمع أغنيات قديمة بتوزيع موسيقي جديد.

ومن المنتظر خلال فترة نهاية العام، أن تطلق شركة "سوني ميوزك" ألبوم الفنان عمر كمال في الأسواق.

وعمل كمال على إعادة توزيع أغنيات سيناترا وجاكسون وغيرهم ليقدمها في قالب مختلف تماماً في بعض الأغنيات. ضمن نمط موسيقي معين.
ولقبه جمهوره بـ"سيناترا" الفلسطيني، نسبة للمطرب الأمريكي فرانك سيناترا، أحد أشهر مطربي القرن العشرين.

وشكل هذا التحدي متعة لدى كمال، فحبه للتجربة والمغامرة والعمل مع طاقم عالمي له باع طويل في الإنتاج الفني الأسطوري يجعل من هذه المرحلة الفنية في حياته خطوة متقدمة أوصلته للعالمية تلقائياً.

ومن جهة أخرى، فإن طلاقة كمال في الغناء باللغة الإنجليزية وبلهجات متعددة، وارتباطه بهويته العربية الفلسطينية جعلته يثير فضول وسائل الإعلام الأجنبية، فاستضافته العديد من القنوات التلفزيونية بعد إطلاقه أغنيته "Love Never Felt So Good"، التي سبق أن غناها نجم موسيقى البوب مايكل جاكسون، وعمل كمال على تحويلها لنمط "Swing" المصنف كأحد أنماط موسيقى الجاز، والذي يمتاز بالهدوء والبطء في الأداء والتركيز على الكلمات.

يجد عمر كمال في ألبومه بالانجليزية فرصة للوصول إلى كل المجتمعات، بغض النظر عن الفروقات الثقافية والجغرافية، والتي يرى أن الموسيقى تعمل على تقليلها.

وشارك في ألبوم الفنان كمال أسماء لامعة مثل عازف الجيتار تيم بيرس، الذي عمل مع الفنان الراحل مايكل جاكسون في ألبومه "Dangerous"، والمنتج الكندي الحائز على جائزة غرامي ديف بيرس، والمنتجان الشهيران بوب روك وآل شميت الحائز على 23 جائزة غرامي، كما تم التسجيل في عدة استوديوهات أبرزها إستوديو كابيتال في هوليوود. (إذاعة 24FM) 

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA