هذه الأطعمة تؤثر على مزاجك في رمضان

LOL 
غبي 

هذه الأطعمة تؤثر على مزاجك في رمضان

يدعو أخصائيو التغذية للانتباه لنوعية الطعام مع تناقص عدد الساعات التي يتناول فيها الناس الطعام خلال الشهر الفضيل، ومدى تأثيره على مزاج الأشخاص وقدرتهم على الاسترخاء.
 
وأوضحت أخصائية التغذية أليس صابونجي، أن هناك أنواع معينة من الطعام تساعد على تحسين المزاج والاسترخاء، لافتة إلى أن العادات الغذائية وممارسة الرياضة تؤثر بشكل كبير على دماغ الإنسان.
 
وقالت إن الماغنيسيوم يساعد الأشخاص الذين يشعرون بالتوتر وغير قادرين على النوم، وهو موجود في أطعمة مثل الشوكولاتة الداكنة والموز والأفوكادو، والخضروات الخضراء كالسبانخ.
 
وأضافت: "مادة أوميغا 3 مهمة جدا، وهي من الدهون الصحية، وموجودة في الأسماك، بالإضافة إلى فيتامينات بي، التي تساعد الأشخاص المصابين بالإحباط".
 
وأشارت صابونجي إلى أن تناول الحلويات أو الأطعمة اللذيذة يزيد من هرومون السيروتونين، وهو هرمون يساعد على الاسترخاء.
 
أما الكافيين فهو من المواد التي تزيد من التوتر، إذ يؤثر على حركة الدماغ ويزيد دقات القلب والجوع والأرق.
 
وحذرت أخصائية التغذية من شرب الكافيين أكثر من مرتين في اليوم، لافتة إلى أنه موجود في القهوة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والكاكاو.
 
ومن العادات الغذائية السيئة التي قد تسبب الأرق، تناول الطعام قبل النوم مباشرة، لأنه يؤثر على الجهاز الهضمي، ويؤدي لزيادة ارتجاع المعدة والحرقة، وهي أمور لن تساعد على النوم أو الاسترخاء، لذا يجب على الأقل ترك ساعة أو ساعتين بين النوم والأكل.

 

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA