هذه هي الأسماء الحقيقية لهؤلاء الفنانين

LOL 
غبي 

هذه هي الأسماء الحقيقية لهؤلاء الفنانين

يختار بعض الفنانين قبل شهرتهم أسماء فنية يسهل على جماهيرهم تذكرها، فمن أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وعمر الشريف ولبلبة ونور الشريف ويسرا في مصر، إلى صباح وفيروز ووديع الصافي وعاصي الحلاني ووائل كفوري ودينا حايك وإليسا في لبنان، اختار هؤلاء النجوم أسماء فنية، وبعضهم سمي مع الوقت من قبل معجبيهم أو من قبل الصحافة.
نستعرض لكم اليوم الأسماء الحقيقية لهؤلاء النجوم قيل الشهرة:

أم كلثوم

ولدت "كوكب الشرق" باسم: فاطمة إبراهيم السيد البلتاجي، وقررت تغيير إسمها إلى أم كلثوم مع انتقالها للقاهرة واحترافها للغناء بعد أن كانت منشدة دينية، وبناء على نصيحة عدد من المقربين منها والذين لم يروا اسمها مناسبا.


عبد الحليم حافظ

غير "العندليب الأسمر" اسمه الأخير فقط من شبانة إلى حافظ، ولذات سبب أم كلثوم، حيث اعتقد الكتاب والمنتجون المصريون في ذلك الوقت أن الاسم "شعبي" وغير مناسب فنيا.


عمر الشريف

ولد الفنان المصري الراحل في الاسكندرية لوالدين لبنانيين باسم ميشيل شلهوب، قبل أن يغير اسمه ودينه ليتزوج من الفنانة فاتن حمامة.


لبلبة

ولدت الفنانة المصرية بالاسم الأرمني نينوشكا مانوج كوباليان، فقام مكتشفها الكاتب أبو السعود الإبياري بتسميتها "لبلبة" كناية عن مهارتها في التمثيل وهي طفلة.


نور الشريف

الاسم الحقيقي للفنان المصري الراحل هو محمد جابر محمد عبد الله.


يسرا

سيفين محمد حافظ نسيم هو اسم الفنانة المصرية يسرا، إلا أن عائلتها كانت تناديها أيضا باسم يسرا ما جعلها تستخدم الاسم كاسم فني.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA