هل تتساقط الثلوج في المنخفض الجوي المتوقع؟

LOL 
غبي 

هل تتساقط الثلوج في المنخفض الجوي المتوقع؟

تُشير خرائط النماذج العددية المُشغلة لدى "طقس العرب" إلى ارتفاع احتمالية اندفاع كتلة هوائية باردة نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، مما سيعمل على تشكل منخفض جوي وتأثيره على بلاد الشام والأردن يومي الأربعاء والخميس، ويتوقع انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح وهطول الأمطار.

ويتوقع أن تكون الأجواء في النصف الأول من الأسبوع الحالي مُستقرة تماماً مع استمرار نشاط الرياح الشرقية والتي تعمل على زيادة الاحساس بالبرودة خلال ساعات الصباح الباكر والليل، في حين تعمل هذه الرياح أيضاً على إثارة الغبار والأتربة بشكل محدود في بعض المناطق.

ويترافق هذا الطقس المُستقر بارتفاع تدريجي على درجات الحرارة إعتباراً من يوم الأحد حيث قد تتجاوز درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان حاجز الـ20 درجة مئوية.

وتشير التوقعات الجوية إلى تشكل مرتفع جوي على غرب القارة الأوروبية بالتزامن مع اندفاع رياح باردة نحو شرق القارة الأوروبية خلال منتصف الأسبوع الحالي مما يسهل وصول الهواء البارد الى الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وتشكل منخفض جوي في الحوض الشرقي للبحر المتوسط وتأثيره على بلاد الشام بما في ذلك المملكة يومي الأربعاء والخميس.

وبحسب التحديثات الحالية تُشير إلى تشكل منخفض جوي خلال ساعات ما بعد منتصف ليلة الثلاثاء/الأربعاء وصباح الأربعاء تعمل على اشتداد سرعة الرياح في المملكة بالاضافة الى بداية تساقط الأمطار في المنطقة الشمالية تمتد تباعاً للمنطقة الوسطى ثم الجنوبية.

أيضا يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في الفترة ما بين نهار الثلاثاء و نهار الأربعاء، حيث من المتوقع أن تنخفض بما يقارب 10 درجات مئوية.

 

تقلبات كبيرة على درجات الحرارة خلال الاسبوع الحالي

كنتيجة لسيطرة الرياح الشرقية خلال الأيام الأولى من الأسبوع الحالي فإنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل واضح خلال النصف الأول من الأسبوع بحيث قد تتجاوز الـ20 مئوية في عمان ، في حين تنخفض إلى أقل من 10 درجات مئوية نهاراً مع بداية تأثير المنخفض الجوي وربما تلامس الصفر المئوي ليلاً في بعض المناطق خلال فترة تأثير المنخفض الجوي.

 

هل هناك ثلوج في المنخفض الجوي المتوقع؟
بحسب المعطيات الحالية هناك احتمال ضعيف لتساقط زخات خفيفة غير مؤثرة من الثلوج فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية في شمال وجنوب المملكة ( قمم عجلون والشراه)

 

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA