23 ديسمبر جلسة محاكمة شيرين بتهمة الإساءة لمصر

LOL 
غبي 

23 ديسمبر جلسة محاكمة شيرين بتهمة الإساءة لمصر

حددت محكمة جنح عابدين في مصر جلسة يوم 23 ديسمبر المقبل، للنظر في الدعوى المقدمة ضد الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لمصر.

وذلك بعدما أقام المحامي هاني جاد دعوى جنحة مباشرة أمام محكمة جنح عابدين، اختصم فيها كل من عبدالوهاب ونقابة المهن الموسيقية.

واستند المحامي على نص القانون بأن يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمداً أخباراً أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن.

وبدأت الأزمة بنشر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشيرين من حفل لها في الشارقة يناير الماضي، ظهرت فيه وهي ترد على معجبة طلبت منها أغنية "ماشربتش من نيلها"، قائلة: "ها يجيلك بلهارسيا".

واستكملت شيرين سخريتها قائلة: "اشربي إيفيان أحسن"، في إشارة إلى ماركة مياه معدنية شهيرة.

وأصدرت إدارة نقابة الموسيقيين المصرية قرارا باستدعاء الفنانة المصرية شيرين للتحقيق معها في الواقعة ومعرفة وجة نظرها.

وأكد المتحدث الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية أن قرار الاستدعاء يعد إجراءً طبيعيا يتم اتخاذه مع أي واقعة مشابهة، وليس له أي مدلول كما تناولته الصحف والمواقع الإلكترونية.

وعن قرار إيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء أوضح المصدر أن من قوانين النقابة أن يتوقف الفنان أو الفنانة عن الغناء لحين التحقيق معه، ولا يعد قرار الوقف قرارا نهائيا أو لعقاب الفنان، وإنما هي لوائح وقوانين يجب العمل بها.

كما أكد المصدر أن نقيب الموسيقيين هاني شاكر يرفض منذ توليه منصب النقيب أن يتم إيقاف أي فنان عن الغناء، إلا في حالة تورطه في واقعة مشينة رسميا، وهنا يتوجب على النقابة شطب عضويته ومنعه من الغناء.

ومن جانبها، اعتذرت شيرين لجمهورها في بيان نشرته عبر حسابها على موقع "فيسبوك"، قالت فيه إنها آسفة على "دعابتها السخيفة" وذكرت محبيها بوطنيتها وأنها لم تتأخر في الغناء لمصر وشهدائها كما ترفض الغناء في الدول التي على خلاف سياسي مع مصر مهما كان المقابل المادي.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA