5 مشاهير عرب سفراء للأمم المتحدة

LOL 
غبي 

5 مشاهير عرب سفراء للأمم المتحدة

14:45 2015-12-03

مَن يا ترى مِن مشاهير العرب يسخّرُ شهرته لخدمة الآخرين عبر الانخراط في مختلف المنظمات التي تندرج تحت مظلمة الأمم المتحدة؟ نتعرف على خمسة منهم!

 
عادل إمام


 
قد يكون عادل إمام الممثل والكوميدي الأول بلا منازع في العالم العربي اليوم. إذ تمكّن من دخول القلوب منذ بدايات مشواره الفني الذي بدأ في الستينيات وازدهر في السبعينيات. استغل عادل إمام شهرته ليطرح مشاكل الواقع العربي والمصري على حد سواء، مِن سياسة ودين وقضايا اجتماعية ساخنة بأسلوب جريء جداً عبر السينما أو شاشة التلفزيون. عام 2000، تم تعيين عادل إمام سفيراً للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.


دريد لحام


 
يقارب الفنان السوري دريد لحّام 82 عاما من العمر، أصبحت شخصية "غوار الطوشة" التي أبدعها من أبرز الشخصيات التي ترمز إلى الإنسان العربي "المْعَتّر". هو أبٌ لثلاثة أبناء وجدٌّ لسبعة أحفاد وهو حاصل في الأصل على شهادة في العلوم الكيميائية. مشواره مع الأمم المتحدة حافل، فقد تم تعيينه عام 1997 سفيراً للنوايا الحسنة لليونيسيف في سوريا، وعام 1999 صار سفيراً للنوايا الحسنة لليونيسيف فيالشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كان منخرطاً تماماً في مشواره هذا إذ كانت له زيارات كثيرة للمنطقة حاملاً هذا اللقب، منها زيارة 2004 للسودان لتدشين مشروع إزالة الألغام في الخرطوم. 


هند صبري


 
ممثلة تونسية-مصرية من مواليد عام 1979 في تونس، حاصلة على شهادة الماجستير في الحقوق الملكية الفكرية. خطفت هند صبري الأنظار على مستوى العالم العربي مع بداية الألفية، فصارت من أهم الأسماء في الأفلام والمسلسلات المصرية، وفي عام 2013، ظهر اسمها في مجلة أريبيان بيزنيس ضمن قائمة "100 امرأة عربية ذات نفوذ". أمّا مشوارها مع الأمم المتحدة فقد بدأ عام 2010 وذلك عندما تم تعيينها سفيرة مكافحة الجوع ضمن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.


محمود ياسين

 
ممثل مصري من مواليد بورسعيد عام 1941. حاصل على شهادة في الحقوق وهو زوج الممثلة شهيرة ووالد الممثلين عمرو محمود ياسين ورانيا محمود ياسين.امتدّت أعماله وتشعّبت لتطال السينما والتلفزيون والمسرح والإذاعة. بدأ مشواره في السينما بدور ثانوي في فيلم "3 قصص" عام 1968. يحمل في جعبته ما لا يقل عن 9 جوائز وأوسمة عربية وعالمية. عام 2005، عيّنته الأمم المتحدة سفيرَ مكافحة الفقر والجوع وذلك بسبب نشاطاته الإنسانية المتعددة.


ماجدة الرومي 

شهدت سبعينيات القرن الماضي ثورةً في عالم الموسيقى لدى بزوغ نجم هذه الفنّانة اللبنانية. انطلقت من استديو الفن عام 1974ولا يزال عطاؤها في أوجه. حاصلة على تكريمات مختلفة من الأردن وسوريا وفرنسا ولبنان ومصر. نشاطاتها الإنسانية كثيرة ومنها المنح الدراسية للطلاب والمشاريع الهادفة للحد من الفقر. أمّا عن انخراطها مع الأمم المتحدة فهي تحمل لقب سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأغذية والزراعة لدى الأمم المتحدة.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA