"صد رد": إمكانات متواضعة ومشاهدات عالية وبحث عن تمويل

LOL 
غبي 

"صد رد": إمكانات متواضعة ومشاهدات عالية وبحث عن تمويل

 "صد رد" : إمكانات متواضعة ومشاهدات عالية وبحث عن تمويل

ع.جو- تحظى الـ "سكتشات" التي ينفذها فريق "صد رد" على مرتبة متقدمة  وتحوز على مشاهدات عالية على موقع "يوتيوب" والمواقع الالكترونية الأخرى، بالرغم من غياب الدعم.

الفكرة التي حققت نجاحا بات ملحوظا يقوم عليها فريق يتكون من 3 أشخاص هم يزن الشمايلة وحسن هاني كممثلين إضافة إلى عملهم بالتحرير والمونتاج والصوت يرافقهم المخرج ضرار الشواقفة.

"ع.جو" استضافته  للحديث بشكل اكبر وموسع عن تجربة "صد رد" فكان الحوار التالي:

- من اين جاءت فكرة "صد رد" ، ومتى بدأت ؟

بدأنا بالفكرة منذ عام 2008 ، عندما وضعنا اول فيديو لنا على موقع "ديونجي" ،وتوقفنا بعدها ، وعدنا من خلال  العمل معا مرة اخرى العام الحالي  في مشروع التخرج في فيلم قصير لمحمد الشواقفة،  وقد شاركنا جميعا في الحلقات من فكرة وتحرير وتمثيل واخراج.

- متى كانت البداية الفعلية لسلسلة حلقات صد رد ؟

في عام 2011 وقبل شهر رمضان الماضي، بدانا نفكر بالاستمرار وتجمعنا وبدانا نعمل معا "صد رد" وقمنا الى الان بعرض 8 فيديوهات بافكار متنوعة تاتي افكارها من الواقع ومن الشارع العادي .

- اللهجة التي استخدمتموها بالمشاهد كيف اخترتموها؟

وبالنسبة للهجة هي موجودة في الواقع وهناك اناس كثيرون يتكلمون بهذه الطريقة ،واخترنا هذه اللهجة كوننا لا  نريد تحديد خياراتنا بمنطقة معينة، ولا نريد ايضا ان نحدد الاشخاص الذين يشاهدوننا،ونبحث حاليا عن تطوير اسلوبنا  وانفسنا بحيث يشمل جميع المنطقة العربية بحيث يستطيع الجميع فهم ما نريد قوله.

- كيف تقبل الناس اللهجة المستخدمة من قبلكم؟

بالنسبة للناس تقبلت اللهجة كثيرا وفهموها،فهي جزء من الكوميديا التي نقدمها ، مشيرا الى ان اغلب الناس لا تعرف هذه اللهجة لانها لم تبث على التلفاز الى الان.

 - كيف يتم اختيار افكار الحلقات؟

نجتمع معا ونتكلم في فكرة معينة للحلقة  ومن ثم نتحاور بماذا يجب ان نتكلم بالحلقة والطريقة التي يجب ان نتناولها، ومن ثم نبدا العمل بالتصوير.

 - هناك من يقول انكم مقلين باعمالكم، ما السبب؟

نحن لسنا مقلين باعمالنا فنحن نعرض في كل اسبوع حلقة كونه لا يوجد راعي لما نقوم به فنحن نقوم بذلك من جهدنا الشخصي ومالنا الخاص ، كما ان الناس لا تعرف الوضع الذي نعانيه ولذلك يلومونا عبر صفحتنا على الفيس بوك على تاخر الحلقات  فهم لا يعلمون مدى الصعوبة التي نعانيها والتي تواجهنا .

- اذن تعانون من نقص الدعم؟

لا يوجد دعم لنا من اي جهة،وفريقنا لا يزيد عن 5 اشخاص والذين يقومون بعمل فريق يجب ان يتكون من عشرات الاشخاص، ونقوم بتوزيع العمل بيننا من اجل انجازة، نحن من انعدام الدعم نقوم باستلاف الكاميرا التي نعمل بها من الاخرين، مما يؤثر على مستوى عملهم ويجعلهم  ليسوا محترفين تقنيا لانه لا يوجد اي نوع دعم لهم.

- مدى تاثير غياب الدعم على عملكم؟

بسبب ذلك  اجلنا افكار كثيرة للمستقبل  حتى يتوفر الدعم ؛خوفا من ان يضيع او يحرق الحلقات اذا ما تم عملها الان ضمن الامكانات المحدودة ، كما ان البعض يحاول ان يستغل نقطة ضعفنا في قضية التمويل "يصطادوا بالمي العكرة" فهم انفسهم يدفعون لجهات بالالاف ولنا يدفعون 200 دينار، ومن الممكن ان نوقف صد رد  او نقوم باصدار حلقة كل شهر حسب امكاناتنا.

- مع من تتعاونون حاليا؟

وقعنا حاليا مع خرابيش حتى ينشؤوا لنا قناة لصد رد على اليوتيوب،ووصل اعلى مشاهدة للفيديو 540 الف على فيديو "ايام زمان".

- بماذا تتميز صد رد عن غيرها من "السكتشات"الموجودة حاليا؟

نختلف عن الاخرين بان لكل منا نوع مختلف من الكوميديا ،ونحن فعليا نقدم "سكتشات" حقيقية بفيلم قصير وتوصل فكرة صغيرة ومبالغ فيها.

- ماهي المشاكل التي تعانون منها الى جانب التمويل؟

التمويل ابرز مشاكلنا اضافة الى غياب العنصر النسائي لدينا لاسباب مجتمعية ولانه لا يوجد تمويل ،فلماذا نحضر فتاة معنا يمكن ان تنقطع معنا دون مقابل مادي. اضافة الى ان الفن والفنانون  في الاردن بما فيه نحن  مضطهدين ولا يوجد احترام له.

- هل كان لديكم خلفية فنية من قبل الى جانب الموهبة والدراسة؟

 نعم ، لدينا خلفية فنية من السابق عن طريق اباءنا ؛فيزن والده الممثل عثمان الشمايلة وضرار والده المخرج محمد الشواقفة والذين يدعمونا ويشجعونا على الاستمرار .

- الم تبحثوا عن داعمين عرب؟

نعم بحثنا لكن احد الداعمين العرب قال لنا انه اذا كانت بلدك لا تدعمكم فكيف تريد ان ياتيك الدعم من الخارج .

- هل تواجهون اناس يتعاملون معكم على اساس شخصيات "دواوين "؟

الناس اقتنعت بأننا "دواوين" ،واحيانا يتعاملون معنا على هذا الاساس.

- الاطفال الذين اخترتموهم من هم وهل هم مدربون على اداء الادوار؟

الطفل ايهاب  لم نقم بتدريبه على المشاهد بل انه يتكلم كما هو وهو يعكس طبقة الاطفال موجودة  في عمان الشرقية .

- من هم جمهوركم؟

كل الناس جمهورنا، لكن الشباب هم الاكثر مشاهدة لنا، كما ان هناك فريق كرة القدم لكلية "اي تي" في الجامعة جعل على قمصانه الخاصة بالفريق صور اسمر احد اهم الشخصيات لدينا

- هل يوجد شخصية فعلية اسمها "حموته"، ومتى  ستظهر؟

حموته شخصية موجودة وستظهر في المستقبل، وسنخرجها بطريقة جميله حتى تستمر، وهناك صفحة تسمى "مين حموته".

شاهدوا آخر اسكتشات فريق صد رد

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA