سعر تامين الحوامل وكبار السن لن يعدل

LOL 
غبي 

سعر تامين الحوامل وكبار السن لن يعدل

سعر تامين الحوامل وكبار السن لن يعدل 
 

ع.جو- اكد وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات أنه لا نية لدى الوزارة وليس مطروحا على أجندتها للدراسة أي إجراء لتعديل قيمة التأمين الصحي للحوامل وكبار السن .

وقال الدكتور وريكات، أنه لا تغيير على قيمة التأمين الصحي للحوامل خلال فترة الحمل البالغة 50 دينارا وقيمة التأمين الصحي لكبار السن البالغة 72 دينارا سنويا .

وأضاف أن الوزارة ماضية في تنفيذ البرامج المتمثلة بالتأمين الصحي المجاني للأطفال دون ست سنوات، ومثلهم الأطفال الغزيين المقيمين في المملكة، والتأمين الصحي للمشمولين بشبكة الأمان الاجتماعي والمناطق الأشد فقرا والنائية ومتدني الدخل ومتلقي الدعم من صندوق المعونة الوطنية والمعاقين والمتبرعين بالدم والاستمرار في التأمين الصحي الاختياري ولمن هم فوق الستين والنساء الحوامل .

وأشار إلى أن عدد الأطفال الأردنيين دون ست سنوات المشمولين بالتأمين الصحي بلغ مليون طفل تقريبا فيما بلغ عدد الأطفال الغزيين من نفس الفئة العمرية المشمولين بالتامين الصحي حوالي 35 ألفا وعدد الحوامل المؤمنات صحيا 2100 وكبار السن 1631 فضلا عن 300 ألف مشمولين بالتامين الصحي في إطار شبكة الأمان الاجتماعي و26 ألفا في إطار برنامج المناطق النائية، إضافة إلى المشمولين ببرامج التامين الصحي الاخرى كالمتبرعين بالدم والمعوقين .

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA