وادي السرور في عمان... اسم على غير مسمى!

LOL 
غبي 

وادي السرور في عمان... اسم على غير مسمى!

وادي السرور في عمان ... اسم على غير مسمى!

 

ع.جو- لعلّها سخرية الأقدار التي جعلت اسم أحد أفقر أحياء عمّان وأكثرها بؤسا "وادي السرور"؛ ذلك أنه قد يحمل في جعبته كل شيء إلا ما تسمّى باسمه.

 

نزولا من الأشرفية فحيّ الأرمن، يقابلك صف عشوائي من السيارات التي تستقبلك قبل الطلوع الحاد لوادي السرور. هناك، حيث تنثال مياه الصرف الصحي والأمطار إلى حد يتساءل فيه الصاعد للبيوت المتلاصقة كيف تتسنى للسكان الحركة الطبيعية في ظل ظروف كهذه؟

 

في أحد المحال الصغيرة، المكدسة فيها الملابس، والتي يقف فيها رائد نبهان للكيّ، لينتظره معاونه محمد الزرو والزبون مالك المصري، تستمع لقصة فريدة من نوعها، عن طفل كان اسمه إبراهيم أحمد عُمر زهري، قضى قبل أعوام بانزلاق سيارة عليه؛ بسبب الطلوع الحاد، غير المسفلت جيدا والمليء بالحفر. 

 

يقولون بأنهم لا يطلبون عقب تلك الحكاية إلا سفلتة الشارع، مستشهدين بحادثة أخرى للدلالة على خطورة الموقف، قائلين بأن سيارة لتوزيع أسطوانات الغاز كانت قد انزلقت قبل حوالي شهرين، ما تسبب بأضرار للمركبات المصطفة على جانبيّ الطريق الضيق.

 

يشتكون أيضا من عمارة تم هدمها في أعلى الطلوع، ولم يتم إزالة ردمها، ما تسبب بجعلها مصدرا للأذى والقاذورات، لا سيما في الشتاء.

 

إلى جانب ما سبق يشكو ثلاثتهم من كثرة انقطاع التيار الكهربائي، واستفحال تدفق مياه الصرف الصحي.

 

النقطة الآنفة ذاتها، يتحدث عنها علي الجعبري، الذي يقول بأن "المناهل" فائضة دوما، وبأنها غير مغلقة بشكل جيد، ما يجعل منها منبعا للأخطار.

 

يتحدث أيضا عن تراكم القمامة في الطريق، وعن عدم وجود مركز صحي قريب إلا في حي الطفايلة، مردفا أن السكّان كانوا قدّموا عريضة طالبوا فيها بإنشاء مركز صحي لديهم، بيد أن أحدا لم يستجب.

 

منير السلعوس، يقول بدوره "المنطقة كلها بدها تعديل. وضعها سيء جدا وما إجيت فتحت محل أحذية فيها إلا بسبب رخص الإيجارات"، مردفا "أتمنى فقط لو تُحلّ أزمة أسلاك الكهرباء التي تسببت بمقتل طفل قبل مدة".

 

حاول أحالي الحيّ مساعدتنا للقاء عائلة الطفل، الذي اختنق إثر حريق شبّ بسبب الكهرباء، بيد أن أحدا لم يفتح الباب، الذي تم ترميمه وترميم مدخل البيت من قِبل أهالي الحيّ؛ مساعدة لعائلة أبو أديب المكلومة، كما يقولون.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA