نفوق اعداد كبيرة من اسماك المشط في بحيره سد الكفرين

LOL 
غبي 

نفوق اعداد كبيرة من اسماك المشط في بحيره سد الكفرين

 

نفوق اعداد كبيرة من اسماك المشط في بحيره سد الكفرين

ع.جو-– منعت الجهات في الشونة الجنوبية الصيد في بحيرة سد الكفرين بعد نفوق اعداد كبيرة من اسماك

( تيلافيا) المعروفة باسماك المشط فيها، والذي ارجعه رئيس قسم الاسماك في وزارة الزراعة صائب هلسة الى حساسة هذا النوع من الاسماك للبرودة، التي شهدتها منطقة الاغوار خلال الاسابيع الماضية، خاصة في المسطحات المائية الصغيرة كالسدود.

ونفى هلسة ان يكون هناك اية عوامل ملوثة ادت الى نفوق هذة الاسماك، مشددا على ان هذه الظاهرة تصيب اسماك المشط في فصل الشتاء.

واشار الى ظهور هذة المشكلة في جميع سدود المملكة، بما في ذلك سد وادي الموجب الذي يستخدم لغايات الشرب والذي لا يوجد اعلاه محطات معالجة.

وفيما يبدي مواطنون ومسؤولون تخوفهم من اختلاط الاسماك النافقة بالاسماك الحية في شباك صيادي البحيرة، اكد مساعد متصرف لواء الشونة الجنوبية رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة فوزي العلوان انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع الصيادين من ممارسة اعمال الصيد في البحيرة لحين ظهور نتائج العينات المخبرية التي اخذت من الاسماك النافقة.

الا ان الصيادين الذين اعتادوا على الاصطياد من البحيرة ما زالوا بحسب سكان مجاورون يمارسون عملهم، خاصة وان البحيرة تعتبر احدى المسطحات المائية الغنية بالاسماك والتي وتباع في الاسواق بشكل مستمر.

واضاف ان لجنة مشكلة من عدة جهات معنية قامت بالكشف على البحيرة ولاحظت وجود عدد من الاسماك النافقة التي تطفو على سطح البحيرة، مشيرا الى جمع عينات مناسبة من هذه الاسماك ومن مياه البحيرة وارسالها الى المختبرات المختصة للتاكد من اسباب النفوق.

 

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA