عري وقرع على الاواني احتجاجا على فورمولا-1 والاقساط المدرسية في مونتريال (شاهدوا الصور)

LOL 
غبي 

عري وقرع على الاواني احتجاجا على فورمولا-1 والاقساط المدرسية في مونتريال (شاهدوا الصور)

عري وقرع على الاواني احتجاجا على فورمولا-1 والاقساط المدرسية في مونتريال

ع.جو- تظاهر بين الفين وثلاثة آلاف شخص عدد كبير منهم شبه عراة مساء الخميس في مونتريال وهم يقرعون على الاواني للاحتجاج على مسابقة فورمولا-1 في المدينة وعلى زيادة رسوم التعليم.

تظاهر بين الفين وثلاثة آلاف شخص عدد كبير منهم شبه عراة مساء الخميس في مونتريال وهم يقرعون على الاواني للاحتجاج على مسابقة فورمولا-1 في المدينة وعلى زيادة رسوم التعليم.

وبعدما انتشرت شرطة مكافحة الشغب في البدء بدون ان يكون وجودها ظاهرا، استخدمت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع لاحقا لمنع المتظاهرين من الاقتراب من الموقع الذي نصبت فيه منصات لسباق السيارات في شارع مخصص للمشاة كان مكتظا بالمدعوين بازياء السهرة والسيارات الفاخرة.

واعتقلت الشرطة عشرة اشخاص خلال التظاهرة.

وشهدت مونتريال خلال النهار ثلاث تظاهرات اخرى على الاقل وبلغ عدد الموقوفين لدى الشرطة 39 شخصا مساء بحسب قوى الامن. وتحت شعار "جميعنا عراة في الشارع!"، سار المتظاهرون في الشوارع بعضهم عراة بالكامل امام عدسات المصورين وهم يرددون شعار "فورمولا-1 مسبب للتلوث ويميز بين الجنسين وسارق".

ورفع بعضهم لافتات تطلق الصفات نفسها على مسؤولين كنديين بينهم رئيسا الوزراء الحالي جان شاريه والسابق ستيفن هاربر، بينما كان عازف ساكسوفون يطلق الحان الجاز وسط فوضى قرع الاواني.

وربط الطلاب بين سباق فورمولا-1 الذي يرون فيه "حدثا نخبويا" تموله كيبيك جزئيا، ومعركتهم لرفض زيادة الاقساط المدرسية التي اقرتها الحكومة متذرعة بمشاكلها المالية.

وقال طالب من كلية ميزوتوف في مونتريال "عرينا يعبر عن مطالبتنا بالشفافية"، فيما ارتدى سروالا داخليا رماديا. وقال لفرانس برس "ان الحكومة ينقصها ذلك، وهي تخفي دوافعها الحقيقية، رأينا ذلك في المفاوضات" حول اقساط الدراسة بحسبه مؤكدا انه لن يكشف عن اسمه "لتجنب ازعاج والدتي".

في نهاية المسيرة تداخل الحشد مع مشاهدي مهرجان فرانكوفولي دو مونتريال الذي احياه المغني الفرنسي المقيم في المدينة داران.

 

وهتفوا "معنا في الشارع" قبل التفرق في الليل الذي اضاءته حفلات موسيقية في الهواء الطلق على وقع صفارات سيارات الشرطة.

في وقت سابق في اليوم نفسه فرقت الشرطة تظاهرة لشباب يعارضون بشدة سباق فورمولا 1 واوقفت 18 شخصا.

واحد الموقوفين ال39 الخميس كان يحمل قنبلة مولوتوف فيما اوقف آخرون بسبب رشقهم الشرطة بالحجارة والركام او مخالفة قوانين البلدية بحسب الشرطة.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA