«التعليم العالي» تحذر من التسجيل في جامعة دار السلام اليمنية

LOL 
غبي 

«التعليم العالي» تحذر من التسجيل في جامعة دار السلام اليمنية

«التعليم العالي» تحذر من التسجيل في جامعة دار السلام اليمنية

 

ع.جو- الدستور- حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة وذويهم من التسجيل في جامعة دار السلام بالجمهورية اليمنية لعدم تمتعها بالاعتراف لدى الوزارة.

وجاء في التحذير أن أحد الاشخاص يقوم بتسجيل طلبة أردنيين في هذه الجامعة ويتقاضى مبالغ مالية على ذلك، لذلك تطلب الوزارة من الطلاب توخي الحيطة والحذر وعدم الوقوع في مغبة مثل هذه الأعمال التي تؤثر على مسيرتهم الدراسية.

كما أشارت الوزارة إلى أنها لاحظت في الآونة الأخيرة عددا من الإعلانات التي تدعو الطلبة للدراسة في الخارج في جامعات غير معترف بها، وأهابت بالطلبة الراغبين بالدراسة خارج المملكة الاطلاع على قوائم الجامعات غير الأردنية المعترف بها، مشيرة الى أنها غير مسؤولة عن أي جامعة لا تندرج ضمن هذه القوائم.

على صعيد متصل، يتقدم اليوم الخميس 100 طالب حاصل على شهادة الثانوية العامة غير الاردنية لإجراء القرعة لاختيار المرشحين للقبول في تخصصات الجامعات الاردنية الرسمية وهي (الطب وطب الاسنان والصيدلة).

وتنفيذا لأسس قبول الطلبة الأردنيين الصادرة عن مجلس التعليم العالي، بينت وحدة تنسيق القبول الموحد أن كل من يتخلف عن الحضور يفقد حقه في دخول القرعة للمنافسة على التخصصات المذكورة في طلب التحاقه.

ووفق أسس القبول، يخصص ما لا يزيد على 5% من عدد الطلبة المقبولين في الجامعات الأردنية للطلبة الاردنيين المغتربين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها من خارج المملكة مشروطة بألا يقل معدل أي منهم عن الحد الادنى المقبول تنافسيا في الكلية، ويتم توزيعهم تنافسيا باستثناء تخصصات الطب وطب الاسنان والصيدلة ودكتور صيدلة التي توزع على الدول بحسب الطلبات المقدمة منها.

كما خصصت الأسس نسبة 5% من عدد الطلبة المقبولين في الجامعات الاردنية من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها من السنوات السابقة على ألا يقل معدل أي منهم عن الحد الادنى المقبول تنافسيا للكلية أو التخصص المطلوب وأن تقوم لجنة تنسيق القبول الموحد بتطبيق مبدأ القرعة لتوزيع الطلبة لأردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في امتحان الثانوية العامة أو ما يعادلها على المقاعد المخصصة لهم في الجامعات الأردنية.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA