ديزني تشتري شركة "غرايبة" بحوالي المليار دولار

LOL 
غبي 

ديزني تشتري شركة "غرايبة" بحوالي المليار دولار

ديزني تشتري شركة "غرايبة" بحوالي المليار  دولار
ع.جو- رصد- أعلنت شركة واستوديوهات ديزني العالمية عن استحواذها على شركة مايكر ستوديوز Maker Studios إحدى أبرز شركات إنتاج المحتوى الكوميدي على  موقع يوتيوب، والتي أسهم في تأسيسها شاب أردني يدعى قاسم غرايبة، اشتهر بعروض "الستاند أب" كوميدي عبر ياليوتيوب.

وسينال مساهمو الشركة قرابة 500 مليون دولار فور نفاذ الصفقة، فيما يتوقف كسبهم لحوالي 450 مليون دولار اضافية على استمرار أداء الشركة القوي ما يجعل القيمة الاجمالية للصفقة قرابة المليار دولار.

وتتمتع شركة مايكر ستوديوز بحوالي 380 مليون مشترك في قنواتها على يوتيوب البالغ عددها 55 ألف قناة وتحقق قرابة خمس مليارات ونصف المليار من المشاهدات شهريا على الموقع من خلال استهداف جمهور شباب الألفية (مواليد عام 2000 وما بعده).

وستؤمن الصفقة لشركة ديزني الحصول على تقنية متطورة مع معلومات هامة حول أسلوب تفاعل المستهلك مع الفيديو وطريقة الوصول إليه بما في ذلك أفلام الفيديو القصيرة بما فيها المحتوى المنتج من قبل ديزني.

يذكر أن قاسم غرايبة ولد في الأردن سنة 1983 لأب أردني و أم مصرية، و هاجر مع عائلته إلى الولايات المتحدة حين كان في الرابعة، و نجح في عروض كوميدية في كاليفورنيا وشارك في تأسيس ميكر ستوديو مع مجموعة من الشبان والشابات سنة 2009.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA