نجلاء عبدالله: على الفنان أن يعمل أربعة أعمال سنوياً لكي يعيش

LOL 
غبي 

نجلاء عبدالله: على الفنان أن يعمل أربعة أعمال سنوياً لكي يعيش

نجلاء عبدالله: على الفنان أن يعمل أربعة أعمال سنوياً لكي يعيش

ع - وداد السعودي

دخلت الفنانة نجلاء عبدالله مجال الفن، من باب الإعلانات، عام 1995، إذ عملت "موديل" في الدعايات مع المخرج حسين دعيبس، ومن تلك البوابة دخلت إلى عالم الفن والتلفزيون والمسرح، وكان أول أعمالها الدرامية رحيل جملة.

نجلاء عبدالله في سطور:

-  بدأت التمثيل عام 1995.
- حاصلة على دبلوم سكرتاريا وإدارة أعمال.
- عضوة في نقابة الفنانين الأردنيين.
- قامت ببطولة العديد من المسلسلات، منها  رحيل جمله من إخراج أحمد دعيبس، الصقر والرها من إخراج محمد عايش، راس غليص الجزء الثاني من إخراج شعلان الدباس، عودة أبو تايه من إخراج بسام المصري، عيون عليا من إخراج حسن أبو شعيرة، رياح المواسم من إخراج بسام المصري، الدرب الطويل من إخراج صلاح أبو هنود.
- ومن المسلسلات الكوميديه التي شاركت بها: سيره وانفتحت من إخراج محمد الشواقفة، نقطة وسطر جديد من إخراج أحمد دعيبس.
- شاركت بعدد من المسرحيات الكوميدية والجادة منها: واحد ضايع والتاني صايع من إخراج محمد حلمي، تيجي تصيده يصيدك من إخراج مهند الصفدي، الطاعون من إخراج حسين نافع.
- أم لطفل يبلغ من العمر 13 عاماً واسمه إبراهيم.

متى بدأتِ التمثيل؟ وماهو أول أعمالك؟
بدأت العمل بالفن عام 1995، مع المخرج أحمد دعيبس، في المسلسل البدوي رحيل جملة.

هل تفضل نجلاء العمل للتلفزيون أم للمسرح؟
أفضل أن أعمل في الدراما التلفزيونية، فمنذ سنوات لا أعمل إلا للتلفزيون.

ماهي أهم مشاركاتك المسرحية؟
عملت في عددٍ من المسرحيات، و شاركت في مهرجانات مسرحية عديدة، منها مهرجان المسرح الأردني 3ثلاث مرات، كما شاركت في مهرجان جرش من خلال مسرحية فرهود بن روبن هود الكوميدية... المسرح حالياً مظلوم ومهظوم، لذلك لم أشارك في أية مسرحية منذ أربع سنوات.

ماهي الأعمال الأقرب إلى نجلاء عبدالله؟
أي عمل إذا لم أحببه لا أقوم بتمثيله... لذلك كل الأدوار التي أديتها أحبها.

ماهو جديدك؟
سأقدم في رمضان القادم مسلسل وعد لزام، وهو مسلسل كويتي، يقوم ببطولته عدد من نجوم الخليج والكويت والأردن، مثل زهير النوباني، عبير عيسى، خالد البريكي، خالد أمين، جاسم النبهان، ومن إخراج جمال الرويعي، وإنتاج خالد البذال، وألعب فيه دور الهنوف بنت الشيخ منصور، التي تحب لزام بطل المسلسل، وتساعده على الوفاء بوعده. كما أنهيت دوري في مسلسل "هو أمير الصحراء"، وشاركت فيه كضيفة شرف،  وسيعرض على روتانا خليجية، وسأقوم فيه بدور فتاة بدوية سعودية.

هل يوجد فرق بين العمل البدوي الأردني والكويتي؟
يوجد فرق كبير بين العمل البدوي الكويتي والبدوي الأردني، فمثلاً لباس الفتاة  البدوية الأردنية، يختلف عنه لدى الفتاة الكويتية، كما أن الطبيعه في الأردن مختلفة... في الأردن المنطقة صخرية، أما في الكويت فهي رملية، كما يختلفان عن بعضهما في اللهجة، فاللهجة البدوية الكويتية أصعب من اللهجة البدوية الأردنية.

ماذا أضافت لك المشاركات في الأعمال العربية السورية والخليجية؟
من أهم الأمور التي أعطاني إياها العمل مع مخرجين مهمين في الوطن العربي، هو ضبط الأداء للمثل، فالمخرج مرآة الفنان، ويتعلم منها الفنان بشكل دائم .

كيف تصفين علاقتك مع الفنانيين الأردنيين والعرب الذين عملت معهم؟
لايوجد لي أعداء بالوسط الفني الأردني أوالعربي، والعلاقة بيني وبين زملائي جيدة.

هل لديك مشاركات جديدة بأعمال محلية؟
حالياً أصور في الأردن مسلسل المرقاب، من إخراج بسام المصري، وإنتاج إياد الخزوز، وسيشارك به عدد من الفنانين الأردنين، منهم منذر رياحنة ونادية عودة ومحمد العبادي وعبير عيسى.

قمتِ بتقديم برنامج رمضان معنا أحلى عام 2007، حدثينا عن هذه التجربة؟
كانت تجربة جديدة، قدمت فيها نجلاء نفسها، وليس دوراً آخر... كان تحدٍ كبير أن تتواصل مع الجمهور مباشرة، وهو تحدٍ صعب، وسأقوم بتكراره في حال وجود فرصة مناسبة... هناك فكرة مشروع  تقديم برنامج على مستوى الوطن العربي، يتعلق بالغناء، وسأكون مذيعة فيه.
 
ماذا عن المسلسلات الإذاعية؟... أيهما أصعب الإذاعة أم التلفزيون؟
عملت برامج ومسلسلات إذاعية، وبالنسبة للتجربة الإذاعية، فهي جداً أصعب من التلفزيون، إذ لاتوجد صورة تعبر عن الشخصية، بل الصوت فقط، هوما يستخدم من أجل إيصال فكرة معينة إلى الناس.

مارايك بالدراما الأردنية حالياً؟
الدراما الأردنية تعاني من حالة ركود قاتلة، فلا يوجد حالياً إلا ثلاثة مسلسلات، تنتج في الأردن، وأعتقد أن هذا ظلم وقتل للفنان ونفسيته... على الفنان أن يعمل أربعة أعمال سنوياً لكي يستطيع العيش، وأتمنى على الدولة، أن تتابع أمور الفنان الأردني.

 

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA