14 موقعا لبيع وذبح الأضاحي في عمان

LOL 
غبي 

14 موقعا لبيع وذبح الأضاحي في عمان

14 موقعا لبيع وذبح الأضاحي في عمان

ع.جو- حددت أمانة عمان 14 موقعاً لبيع وذبح الأضاحي بالعاصمة فضلا عن مسلخي الماضونة وعين غزال، وفق المدير التنفيذي للاسواق المهندس عبد المجيد العدوان.

وتمتاز مواقع الأضاحي، حسب العدوان، بُعدها عن التجمعات السكانية، وتوفر الخدمة لأكبر عدد من المواطنين، وسهولة التحكم بالموقع بيئياً من خلال عملية تفريغ الحاويات والتخلص من الجلود إضافة إلى مراعاة السلامة المرورية وتوفير ساحات ومواقف.

وتوزعت مواقع بيع الأضاحي على مناطق بسمان، شفابدران، خريبة السوق، صويلح، بدر نزال، المقابلين، النصر، مرج الحمام، رأس العين، القويسمة، وماركا، وفق ما بين المهندس العدوان.

واشار إلى أن العمل جاري على تجهيز البنية التحتية للمواقع كاملة من مسح وتسوية للأراضي، وتجهيز حفر الدم لغايات ذبح الأضاحي، حيث سيتم الإعلان عن موعد التسجيل لإشغال هذه المواقع وفق الشروط والتعليمات التي ستصدرها في الشأن.

ولفت المهندس العدوان إلى أن الأمانة ستوفر طبيب بيطري لمعاينة الذبائح وفحص صلاحيتها للذبح والاستهلاك ضمن الحظائر والتي ستكون مخصصة لأعداد معينة من المواشي مع والالتزام به تجنباً لعدم الحاق الضرر بالمواشي وعدم صلاحيتها للاستهلاك.

وأضاف بأن التاجر أو مشغل الموقع سيلتزم بتأمين مآكل ومشارب للمواشي، ووضع الاسيجة وتوفير خزانات وأكياس ومعال وأماكن لتقطيع اللحوم.

وشدد العدوان على أن التأمينات التي سيقدمها مشغل الحظيرة ليس الهدف منها الجباية بقدر ما ستكون وسيلة لضمان الالتزام بالتعليمات والشروط التي ستحددها أمانة عمان.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA