7 عادات يجب تفاديها بعد وجبة الطعام

LOL 
غبي 

7 عادات يجب تفاديها بعد وجبة الطعام

7 عادات يجب تفاديها بعد وجبة الطعام

تاليا مجموعة من النصائح الواجب اتباعها بعد وجبة الطعام للحفاظ على الصحة، والاستفادة من المواد الغذائية في الوجبة:

- تفادي التدخين بعد تناول وجبة الطعام لأنَّه يسبب الانتفاخ.

- التقليد يقضي بتناول الفواكه والحلويات وشرب القهوة بعد الغداء مباشرة، إلاَّ أنَّه من الضروري تجنب ذلك، إذ إنَّ الفواكه تبقى في المعدة إلى جانب مأكولات أخرى، ما يسبّب انتفاخاً ويؤدّي إلى عفن الطعام في المعدة. ولكن يُستثنى من ذلك، مرضى السكري الذين يجب عليهم استهلاك الفواكه مباشرة بعد وجبة الطعام لتجنّب زيادة السكر في الدم والأنسولين.

- تفادي شرب الشاي، لأنه يحوي مادة تربط المعادن الموجودة في المواد الغذائية ببعضها ما يمنع المعدة من تجنب استيعابها مثل مادة الحديد. كما أنَّ الأشخاص المصابين بفقر الدم يجب ألا يشربوا الشاي إلاَّ بعد مرور ساعة واحدة على الأقل على تناولهم الطعام.

- تجنب شرب الكافيين لأنَّه يتداخل مع امتصاص المعادن مثل الحديد والزنك والكالسيوم.

- يجب تجنّب المشي، أو الاستحمام، أو السباحة والنشاط المفرط مباشرةً بعد تناول وجبة الطعام. إذ إنَّ النشاط البدني يحظرُ على الجهاز الهضمي امتصاص العناصر الغذائية من وجبتك. لذا، يُستحسن المشي ببطء ومن دون أي جهد.

- عند تناول الطعام يسير الدم حول الجهاز الهضمي لدعم عملية الهضم، ما يؤدي إلى وصول كمية قليلة من الدم إلى الدماغ إضافةً إلى كمية قليلة من الأوكسجين، ما يجعلنا نشعر بالنعاس بعد تناول وجبة كبيرة. كما يؤدي إلى تدفق المزيد من الدم إلى اليدين والقدمين عوضاً عن الجهاز الهضمي.

- تجنّب مشاهدة التلفزيون أثناء تناول الوجبة الغذائية للحد من الإفراط في تناول الطعام.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA