شبكة تجسس روسية مفترضة تمثل أمام القضاء الأمريكي

LOL 
غبي 

شبكة تجسس روسية مفترضة تمثل أمام القضاء الأمريكي

شبكة تجسس روسية مفترضة تمثل أمام القضاء الأمريكي

نيويورك - BBC
مثل خمسة من الأشخاص العشرة، الذين اعتقلوا الأحد الماضي في الولايات المتحدة، في إطار عملية واسعة، ضد شبكة تجسس مفترضة لحساب روسيا، أمام محكمة فيدرالية أمريكية في نيويورك، ولكن لم توجه إليهم أية تهمة رسمياً.
ويواجه العشرة الذين اعتقلوا الأحد في نيوجرسي ونيويورك وفيرجينيا وماساتشوستس، عقوبة السجن خمسة أعوام لاتهامات بالتجسس و20 عاماً لتبييض الأموال.
وأمر قاضي المحكمة أن يبقي في الحبس الاحتياطي، كل من ريتشارد وسينتيا مورفي، وخوان لازارو، وفيكي بيلايز، وآنا شابمان بحجة "الخوف من فرار" المتهمين.
وجاء في بيان الدعوى، الذي لا يوضح الجنسيات الحقيقية للمعتقلين، أن هؤلاء الأشخاص "يزعمون" أنهم أمريكيون وكنديون و من البيرو.
واعتقل الأشخاص العشرة الأحد، بعد تنفيذهم "مهمة سرية طويلة المدى في الولايات المتحدة لحساب الاتحاد الروسي"
وقالت وزارة العدل الأمريكية، إن شخصاً آخر يشتبه في انتمائه إلى المجموعة، لم يقبض عليه بعد.
وكانت إحدى المعتقلين واسمها آنا شامبان، وهي مواطنة روسية في الـ28 من العمر، وصلت إلى الولايات المتحدة، قبل مدة ومعها إجازة عمل شرعية، وقد سحبت منها السبت الماضي، حسب ما أعلن محاميها روبرت بوم للصحافيين.
وطالب المحامي بإطلاق سراح موكلته بكفالة، ولكن القاضي اعتبر أنه "من الصعوبة تبرئتها" ورفض طلب الدفاع.
وأعلن ممثل النيابة العامة أن المحكمة ستبلغ الحكومة الروسية بالوضع، وحدد القاضي الجلسة المقبلة الخميس، للاستماع إلى طلبات إطلاق السراح بكفالة للمتهمين الآخرين، كما تم تعيين جلسة في 27 تموز المقبل.
ويقول الادعاء العام في نيويورك، إن بعضاً من المتهمين يعيش في الولايات المتحدة، بهويات مزورة منذ أوائل التسعينيات.
وذكر المحققون في القضية أن أفراد المجموعة، كانوا يتواصلون برسائل مشفرة، ونفذوا عمليات حساسة بالكمبيوتر، إذ دأبوا على نشر نصوص سرية مفصلة على الإنترنت، مخفية وسط ملفات صور تبدو بريئة.
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي، إن أفراد الخلية استخدموا تقنيات "قديمة" مثل دفن مبالغ مالية في التراب، إلى جانب علامة مميزة كقنينة بيرة فارغة، أو لقاءات خاطفة في الحدائق العمومية، تمثل كما لو كانت بين مجهولين.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA